نجاح كبير لمهرجان العيطة الجبلية بمدينة تاونات.. بالفيديو             برافو الأمن ديال فاس.. الشرطة القضائية بفاس المدينة توقف المشرملين أصحاب فيديو الأسلحة البيضاء أثناء جلسة خمرية             محاضرة تكوينية في موضوع: الذاكرة األندلسية الموريسكية الشعر العبري الموريسكي نموذجا             ندوة علمية..مدرسة أمير الأطلس مولاي الحسن للتعليم الحر بمدينة أزرو - أدوارها التربوية والتعليمية والوطنية خلال فترة الحمايةه             عضوان بإلتراس الوينرز يعتديان بالسلاح الأبيض على قاصر ويبتران يده             احتفالات عيد العرش…بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             السعوديةتتفتح اول كباريه حلال... بالفيديو             نقل البضائع من إيطاليا إلى المغرب عند إبراهيم بأتمنة جد مناسبة             بالفيديو.. قصة مؤثرة يروي فيها شاب كيف أصبح مجرما - وابني سبب توبتي والماضي لن يعود             هذه تفاصيل دورة يونيو لمقاطعة جنان الورد بفاس             افتتاح مهرجان فاس للتقافات في دورته الخامسة            الكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بفاس يحت العمال والعاملات على الحضور بكتافة يوم فاتح ماي            ساكنة بوجلود تشكر المواقف الرجولية لرشيد الفايق وهاعلاش                        فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             إرتفاع نسبة البيترول بالمغرب                                                            فين هوا هاد داعش            محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

هذه تفاصيل دورة يونيو لمقاطعة جنان الورد بفاس


افتتاح مهرجان فاس للتقافات في دورته الخامسة


الكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بفاس يحت العمال والعاملات على الحضور بكتافة يوم فاتح ماي


ساكنة بوجلود تشكر المواقف الرجولية لرشيد الفايق وهاعلاش


فضيحة بفاس عملية جمع الاشجار بعد مرور الملك محمد السادس نصره الله


تصريح خطير لفاعل جمعوي كيعطي فيه العصير للوزير أمزازي و يعلن تضامنه مع المتعاقدون


حصري: فيديو كاميرة المراقبة توثق لحظة دهس شرطي بفاس

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

السعوديةتتفتح اول كباريه حلال... بالفيديو

 
حوادت وتحقيقات

برافو الأمن ديال فاس.. الشرطة القضائية بفاس المدينة توقف المشرملين أصحاب فيديو الأسلحة البيضاء أثناء جلسة خمرية

 
قضايا عربية

بيان توضيحي لسعاد السباعي بعد الاتهامات التي وجهها إليها سفير المغرب في ايطاليا

 
اخبار الهجرة

نقل البضائع من إيطاليا إلى المغرب عند إبراهيم بأتمنة جد مناسبة

 
رياضة

اختتام فعاليات الدورة الثالثة لدوري المقاطعات المنظم من طرف الشبيبة الاستقلالية والقطب المدني للتنمية بشراكة مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة والكشاف المغربي

 
إسلاميات

بالفيديو...جوهرة الفن الإسلامي بمدينة فاس مسجد الكوثر يحاكي قصر الحمراء بإسبانيا

 
أخبار جهوية

عامل إقليم إفران يتفقد وضعية نزلاء المركب السوسيو اجتماعي بازرو ويقدم لهم هدايا العيد

 
 

88 مليار مصاريف جامعة كرة القدم خلال عام


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

88 مليار مصاريف جامعة كرة القدم خلال عام


أضيف في 16 شتنبر 2018 الساعة 17 : 13

 

حرية بريس و م ع

 

 

صادقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2017-2018، خلال الجمع العام العادي الذي انعقد عشية اليوم السبت بالصخيرات.

 

وتمت المصادقة على هذين التقريرين بإجماع 48 مندوبا حاضرا من أصل 52، من ممثلي أندية القسمين الأول والثاني، وأقسام الهواة، والعصب الجهوية والمجموعات، وبحضور وزير الشباب والرياضة، السيد رشيد الطالبي العالمي وممثل عن اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

 

وبهذه المناسبة، اعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، في كلمته الافتتاحية لأشغال الجمع العام، “أن سنة 2018 شكلت سنة إيجابية بامتياز لكرة القدم الوطنية”، بحيث استطاع المنتخب الوطني التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب طويل للمنتخب الوطني عن المشاركة في هذه التظاهرة العالمية، وكذا فوز المنتخب الوطني للاعبين المحليين بالدورة الخامسة من البطولة الإفريقية للأمم، التي نظمها المغرب.

 

وأضاف السيد القجع أن كرة القدم الوطنية تميزت كذلك خلال سنة 2018 بتأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة لنهائيات كأس إفريقيا التي ستجرى أطوارها بتنزانيا سنة 2019، وكذا بفوز نادي الوداد الرياضي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية وبكأس السوبر الإفريقي، مؤكدا أن هذه الإنجازات “تؤهل كرة القدم الوطنية إلى احتلال الريادة على الصعيد القاري”.

 

وشدد السيد لقجع خلال كلمته على دور التكوين في تطوير كرة القدم المغربية، و”ضمان التوازن الزمني المستقبلي للنتائج المحصلة”، حيث أكد أن الجامعة وضعت برنامجا واضحا للتكوين من خلال إحداث عدد من مراكز التكوين، من قبيل مركز الرجاء البيضاوي ومراكز جهوية في الجهة الشرقية وجهة سوس والشمال، فضلا عن الافتتاح القريب لمركز المعمورة للتكوين و”الذي يرجى منه أن يصبح معلمة تفتخر بها كرة القدم الوطنية”.

 

من جانب آخر، أبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هناك بعض النقائص التي تعمل الجامعة على معالجتها، من قبيل توفير مكونين للفئات الصغيرة، وملائمة برامج التكوين مع الطموحات الدولية للرياضة المغربية، مضيفا أن جميع مراحل التكوين تخضع حاليا لتقييم من طرف مكتب دراسات دولي مختص، وستعلن نتائجه قبل 31 دجنبر من السنة الجارية، لإدخال كل التعديلات الضرورية على منظومة التكوين المعتمدة من طرف الجامعة.

 

كما أعلن السيد لقجع عن هيكلة الإدارة التقنية بشراكة مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بوضع برنامج متكامل تطبيقي ستستفيد منه الخبرات المغربية في مختلف مراحل التكوين.

 

وعن خارطة الطريق لتدبير الشأن الكروي خلال السنوات المقبلة، أكد السيد لقجع أن أولية الجامعة تتمثل في التحضير للمشاركة المغربية في كأس إفريقيا للأمم والعمل على الظفر باللقب بعد أكثر من 42 سنة عن فوز المنتخب الوطني به، وكذا العمل على تأهل المنتخب إلى كأس العالم 2022، وكذا العمل على ضمان سيرورة نتائج الأندية المغربية لتحقيق التميز القاري، ومواصلة برنامج تأهيل البنية التحتية الرياضية والبناء المؤسساتي لكرة القدم الوطنية.

 

وفي ما يخص التقرير المالي، أبرز تقرير التدقيق إلى أن البيانات المالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2017 إلى 30 يونيو 2018 سجلت عائدات قدرها 880.038.069 درهم، ونفقات قدرها 879.293.624 درهم، نتج عنها فائضا قدره 744 ألف و427 درهم. وأكد ممثل عن مكتب تدقيق الحسابات (كي.بي.م.جي) أن البيانات المالية للجامعة هي بينات منظمة وصادقة، وتبرز وضعيتها المالية الحقيقية. وتضمن جدول أعمال هذا الجمع العام أيضا المصادقة على تعديل بعض بنود النظام الأساسي للجامعة بهدف تحيينها، وذلك بإحداث ثلاث لجان جديدة وهي: لجنة الحكامة ولجنة الافتحاص الداخلي ولجنة مراقبة التدبير المالي للأندية.










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

المعالجون الشعبيون أطباء بدون بذلة وشهادات طبية


تدفق السرد في رواية (نزوة قابيل ) للروائية بلقيس الكبسي


متَى تَعتذِرونَ لِهَذَا الوَطن

 
علمني شكرا

شاهد خبز الصراصير.. طعمٌ لذيذٌ ولكن؟


اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت

 
مجتمع

احتفالات عيد العرش…بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

انتخاب بلعيدي محجوب منسقا للتجمع الوطني للأحرار بميلانو بجهة لومبارديا وموركاتي عبد الرحيم رئيسا لهيئة التجار بإيطاليا

 
أخبار عالمية

شاب يغتصب والدته على الطريق

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

مكناس: المجلس الإقليمي للسياحة وتسهيل الولوج إلى المعلومة السياحية اعتمادا على الوسائل التكنولوجية المرتبطة بالهواتف الذكية شرع المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس بإعطاء انطلاقة تطبيق

 
أخبار إقتصادية

لقاء يجمع أعضاء مجلس جماعة ازرو بعامل إقليم افران

 
تقافة وفنون

نجاح كبير لمهرجان العيطة الجبلية بمدينة تاونات.. بالفيديو

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية