باشا مدينة خنيفرة ، رجل سلطة من العيار الثقيل ، يصطدم بالبلطجة والتشويش على مهامه             الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو يعطي انطلاقة مشروع الفرصة الثانية الجيل الجديد             الحسيمة : اختتام فعاليات مهرجان منارة المتوسط للشباب في دورته الثانية             الإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة بالحسيمة             المهرجان الدولي لفن بوغانيم واجهة لردالاعتبار للموروث الثقافي الامازيغي وابراز تنوع اشكاله التعبيرية             الجزائر ترفض مبادرة الصلح و تعلن شروطها لفتح الحدود !             "التضامن من أجل سكن لائق"شعار اليوم العالمي للإسكان . والمديرية الإقليمية للسكنى و سياسة المدينة بافران تنظم الأبواب المفتوحة             فيديو من فاس لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني لحظة هروبه من الصحفيين ورفض إعطاء أي تصريح             بالفيديو خطير من فاس هدا هوا الشخص اللي تم الاعتداء عليه بمقاطعة جنان الورد بفاس             في إطار سياسة القرب العمران في لقاء مع الجالية بإيطاليا            ترامب يأتي لمصافحة الملك محمد السادس الذي تزعم صفوف قادة العالم في باريس            تصريح محمد اعراب بخصوص حصيلة جنان الورد والاعتداء على ساكنة مدينة فاس             تصريح المديرة الجهوية للسكنى بجهة فاس مكناس حول الندوة المقامة بإفران تحت شعار التضامن من أجل سكن لائق                         فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

في إطار سياسة القرب العمران في لقاء مع الجالية بإيطاليا


ترامب يأتي لمصافحة الملك محمد السادس الذي تزعم صفوف قادة العالم في باريس


تصريح محمد اعراب بخصوص حصيلة جنان الورد والاعتداء على ساكنة مدينة فاس


تصريح المديرة الجهوية للسكنى بجهة فاس مكناس حول الندوة المقامة بإفران تحت شعار التضامن من أجل سكن لائق


الاتحاد الوطني والقطب المدني يحتفلون بعيد المسيرة الخضراء مع حضور جماهيري كبير


هادا ماقاله رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس حول ختام معرض الخشب بمكناس في دورته الثالثة


ماذا قالت الطفلة المغربية بطلة تحدي القراءة في استديو العربية؟

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

الجزائر ترفض مبادرة الصلح و تعلن شروطها لفتح الحدود !

 
حوادت وتحقيقات

بالفيديو خطير من فاس هدا هوا الشخص اللي تم الاعتداء عليه بمقاطعة جنان الورد بفاس

 
قضايا عربية

تحذيرات طارئة من غبار القرد. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى زومبي

 
اخبار الهجرة

المغرب يقبل بإعادة إسبانيا لمهاجرين سريين و القرار يهدد ‘الحراكة’ بدول أوربية أخرى !

 
رياضة

نجاح كبير لافصائيات بطولة كأس المسيرة الخضراء في رياضة بناء الجسم والمان فزيك التي نظمته جمعية تافيلالت لبناء الجسم والفتنيس بشراكة مع جماعة اولاد الطيب وعصبة الشمال الشرقي تحث إشراف الجامعة الملكية لبناء الجسم والفبتنيس والسيد عبد المالك الكاموني ومحمد العمراني وَعَبد الرحيم طبيب كانوا وراء نجاح هذا الملتقى

 
إسلاميات

يوم عاشوراء.. تعرف على سبب صيامه وأحكامه

 
أخبار جهوية

استنكار لطول مدة تقوية و توسيع الطريق الرابط بين ازرو و الحاجب

 
 

صحف الخميس:مافيا جديدة للسطو على أملاك الدولة وعقارات وزارة الأوقاف، و الخط المباشر للنيابة العامة يسقط 37 موقوفا، بينهم أطباء.


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

صحف الخميس:مافيا جديدة للسطو على أملاك الدولة وعقارات وزارة الأوقاف، و الخط المباشر للنيابة العامة يسقط 37 موقوفا، بينهم أطباء.


أضيف في 06 شتنبر 2018 الساعة 07 : 01

 

 

 

نستهل جولة قراءة صحف يوم الخميس من جريدة “الأحداث المغربية”، التي أوردت في صفحتها الأولى أن مصادر استخباراتية كشفت أن تنظيم “داعش” يستعد لشن العديد من الهجمات الإرهابية في العالم، وذلك باستعمال مواد كيماوية وأسلحة بيولوجية تقليدية، صنعها وطورها أفراد مغاربة وآخرون من جنسيات أخرى.

 

وأردفت اليومية بأن الهزائم التي تلقاها تنظيم “داعش” دفعته إلى التفكير في القيام بهجمات ذات طبيعة استعراضية، الهدف منها إسقاط أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى، وإثبات أن التنظيم الإرهابي لم تنل منه الضربات، بل مازالت له القدرة لضرب أي هدف في كل الأمكنة وبالطريقة التي يختارها.

 

وفي السياق قالت الجريدة ذاتها إن السلطات الإسبانية أعلنت تفكيك شبكة لتهريب المخدرات، تنشط بين المغرب وإسبانيا، يتزعمها مغربي مقيم في إسبانيا، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن توقيف 9 أشخاص، من بينهم 7 إسبان ومغربيان، وحجز شحنة من المخدرات يصل وزنها إلى 2650 كلغ.

 

وأكملت اليومية بأن عمليات التهريب التي كانت تقوم بها الشبكة كانت تنطلق من المغرب صوب جزر الكناري، باستعمال مركب صيد يجري تحميله بكمية من “الحشيش” من قبل المهربين، قبل إبحاره نحو الضفة الأخرى.

 

وأما المساء فقد أوردت أن النيابة العامة توصلت بوثائق ملف جديد لمافيا السطو على أملاك الدولة وعقارات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إذ من المنتظر أن يُفتح تحقيق شامل في الموضوع مباشرة بعد العطلة القضائية، مشيرة إلى أن الوكيل العام حرك المتابعة في حق مشتبه فيهم متابعين بالتزوير واستعماله للسطو على أراضي الأحباس وتحويلها إلى أملاك خاصة.

 

وأضافت الجريدة أن الأملاك شيدت فوقها تجزئات عقارية تدر على أصحابها أموالا طائلة، ما ألحق أضرارا بمداخيل وزارة الأوقاف، التي تملك نصيب الثلث من الأراضي، مسجلة أن عمليات النهب تتم بناء على تحرير شهادات إدارية تحمل صيغا غامضة، يستعملها المحتالون على القانون لينجزوا لفيفات عدلية أو رسوم ملكية، وليقوموا بعد ذلك بالسطو بواسطتها على الأملاك المحبسة، حسب شكايات.

 

وفي خبر آخر أكدت اليومية ذاتها أن نوابا هولنديين قاموا بمراسلة وزير خارجية البلد الأوروبي لمساءلته حول إضراب ناصر الزفزافي عن الطعام، مذكرين رئيس دبلوماسيتهم بأن منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان حثت على الإفراج عن ناصر، ومطالبين بكشف نتائج تواصله مع السلطات المغربية بهذا الخصوص.

 

من جهتها قالت جريدة “أخبار اليوم” إن الخط المباشر للنيابة العامة أسقط 37 موقوفا، بينهم أطباء، إذ أسفر اتصال مواطنين بالخط الخاص بالتبليغ عن حالات الفساد والرشوة بالمغرب عن ضبط متلبسين بتلقي أموال عن طريق الارتشاء والنصب، وحالة واحدة تتعلق بالابتزاز الجنسي. وتراوحت الأحكام في معظم الحالات بين البراءة والحبس النافذ سنة واحدة وغرامات مالية.

 

وأردف المنبر بأن الخط منذ انطلاقه يتلقى معدل 300 مكالمة أسبوعيا بما فيها التبليغ عن الفساد والرشوة. وتوزعت الحالات المضبوطة بين مراكش والبيضاء، وهمت رجال سلطة وموظفي وزارة الداخلية، والدرك والصحة.

 

الجريدة ذاتها أكدت في خبر آخر أن وزير الطاقة والمعادن، عزيز الرباح، أشَّر على قرار يعطي بموجبه الضوء الأخضر لانطلاق عملية استغلال حقل تندرارة للغاز الطبيعي، مسجلة أن الترخيص يمتد إلى غاية 25 من شهر شتنبر الحالي، وينص على تغطية مساحة 133 كيلومترا مربعا










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

العقل العربي ومآلاته


من المقاطعة الاقتصادية إلى المقاطعة السياسية


الثقة والصدق أساس السعادة الزوجية

 
علمني شكرا

اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت


السجائر أم الشيشة.. أيهما أكثر ضررًا على صحة الإنسان؟؟؟

 
مجتمع

باشا مدينة خنيفرة ، رجل سلطة من العيار الثقيل ، يصطدم بالبلطجة والتشويش على مهامه

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

فيديو من فاس لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني لحظة هروبه من الصحفيين ورفض إعطاء أي تصريح

 
أخبار عالمية

كندا تفتح أبوابها للهجرة مطلع 2019

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

الإصابة بالعمى...خطر جديد من استخدام الجوال

 
أخبار إقتصادية

"التضامن من أجل سكن لائق"شعار اليوم العالمي للإسكان . والمديرية الإقليمية للسكنى و سياسة المدينة بافران تنظم الأبواب المفتوحة

 
تقافة وفنون

الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو يعطي انطلاقة مشروع الفرصة الثانية الجيل الجديد

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية