الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو يعطي انطلاقة مشروع الفرصة الثانية الجيل الجديد             الحسيمة : اختتام فعاليات مهرجان منارة المتوسط للشباب في دورته الثانية             الإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة بالحسيمة             المهرجان الدولي لفن بوغانيم واجهة لردالاعتبار للموروث الثقافي الامازيغي وابراز تنوع اشكاله التعبيرية             الجزائر ترفض مبادرة الصلح و تعلن شروطها لفتح الحدود !             "التضامن من أجل سكن لائق"شعار اليوم العالمي للإسكان . والمديرية الإقليمية للسكنى و سياسة المدينة بافران تنظم الأبواب المفتوحة             فيديو من فاس لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني لحظة هروبه من الصحفيين ورفض إعطاء أي تصريح             بالفيديو خطير من فاس هدا هوا الشخص اللي تم الاعتداء عليه بمقاطعة جنان الورد بفاس             بالفيديو خطير من فاس نايضة وشاعلة ما بين ساكنة مدينة فاس و حزب العدالة والتنمية             في إطار سياسة القرب العمران في لقاء مع الجالية بإيطاليا            ترامب يأتي لمصافحة الملك محمد السادس الذي تزعم صفوف قادة العالم في باريس            تصريح محمد اعراب بخصوص حصيلة جنان الورد والاعتداء على ساكنة مدينة فاس             تصريح المديرة الجهوية للسكنى بجهة فاس مكناس حول الندوة المقامة بإفران تحت شعار التضامن من أجل سكن لائق                         فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

في إطار سياسة القرب العمران في لقاء مع الجالية بإيطاليا


ترامب يأتي لمصافحة الملك محمد السادس الذي تزعم صفوف قادة العالم في باريس


تصريح محمد اعراب بخصوص حصيلة جنان الورد والاعتداء على ساكنة مدينة فاس


تصريح المديرة الجهوية للسكنى بجهة فاس مكناس حول الندوة المقامة بإفران تحت شعار التضامن من أجل سكن لائق


الاتحاد الوطني والقطب المدني يحتفلون بعيد المسيرة الخضراء مع حضور جماهيري كبير


هادا ماقاله رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس حول ختام معرض الخشب بمكناس في دورته الثالثة


ماذا قالت الطفلة المغربية بطلة تحدي القراءة في استديو العربية؟

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

الجزائر ترفض مبادرة الصلح و تعلن شروطها لفتح الحدود !

 
حوادت وتحقيقات

بالفيديو خطير من فاس هدا هوا الشخص اللي تم الاعتداء عليه بمقاطعة جنان الورد بفاس

 
قضايا عربية

تحذيرات طارئة من غبار القرد. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى زومبي

 
اخبار الهجرة

المغرب يقبل بإعادة إسبانيا لمهاجرين سريين و القرار يهدد ‘الحراكة’ بدول أوربية أخرى !

 
رياضة

نجاح كبير لافصائيات بطولة كأس المسيرة الخضراء في رياضة بناء الجسم والمان فزيك التي نظمته جمعية تافيلالت لبناء الجسم والفتنيس بشراكة مع جماعة اولاد الطيب وعصبة الشمال الشرقي تحث إشراف الجامعة الملكية لبناء الجسم والفبتنيس والسيد عبد المالك الكاموني ومحمد العمراني وَعَبد الرحيم طبيب كانوا وراء نجاح هذا الملتقى

 
إسلاميات

يوم عاشوراء.. تعرف على سبب صيامه وأحكامه

 
أخبار جهوية

استنكار لطول مدة تقوية و توسيع الطريق الرابط بين ازرو و الحاجب

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الثلاثاء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الثلاثاء


أضيف في 28 أبريل 2015 الساعة 45 : 01

 

 

 

 

 

 

رصيف صحافة الثلاثاء نستهله من”الأخبار” التي نشرت أن بوشعيب ارميل، المدير العام للمديرية العامّة للأمن الوطني، أعفى العميد رئيس فرقة الدراجين والفرق المتنقلة في الأمن الإقليمي لأسفي من مهامه الأمنية، كما رفعت عنه الصفة الضبطية من قبل وكيل الملك، وتقرر إلحاقه بالشؤون الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، على إثر إطلاق سراح تاجر مخدرات معروف بنشاطه في ترويج المخدرات في محيط حمام الريحان بمدينة أسفي ، بعد إيقافه من قبل دورية لفرقة الصقور، حيث تدخل العميد رئيس الفرقة وأخلى سبيل تاجر المخدرات دون إبلاغ النيابة العامة بطبيعة تدخله.

 

وضمن موضوع آخر، قالت الجريدة نفسها إن أعضاء من تيار “الديمقراطية الآن” اتهموا محمد ظريف رئيس حزب “الديمقراطيون الجدد” في شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، بخيانة الأمانة واختلاس أموال الحزب.. وتابعت الجريدة أن حزب “الديمقراطيون الجدد” لا يتوفر على حساب بنكي، ولذلك يتوصل ضريف بمساهامات الأعضاء.. وأنه اقتنى بفضل هاته الأموال فيلا بمنطقة سيدي رحال.

 

من جهة أخرى، كتبت “لأخبار” أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، فتح مفاوضات مع تيار “لا هوادة” بهدف عقد مؤتمر استثنائي للحزب، ومنح أعضاء التيار التزكية للترشح للإنتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، لكن قيادة التيار رفضت عرض شباط بشكل نهائي، فق تعبير المادة الصحفية.

 

“المساء” أفادت أن مصالح بيطرية اكتشفت أثناء عمليات متفرقة لحجز اللحوم الفاسدة بمدينة الدار البيضاء، أن محلات للجزارة تشتري كميات مهمة من كبد الحلوف من قناصين ويتم بيعه على أنه كبد البقر.

 

الديستي تدخل على الخط في التحقيق مع جمركيين متهمين بالتهريب عنوان مادة تطرقت لها “المساء”، بحيث أفادت أن الفرقة الولائية الجنائية بأمن أنفا حققت مع أصحاب شركات وهمية للتصدير ومعشيرين ومشتبه بهم بالتهريب الدولي عبر ميناء الدار البيضاء، كما جرى التحقيق مع جمركي سابق، تبين أنه كان يعمل وسيطا بين مشتبه بهم وبعض عناصر الجمارك الذين يتواطؤون مع بعض المهربين بمنطقة معروفة بـ”السيكتور 4″ بميناء البيضاء.

 

وفي خبر آخر، ذكرت نفس الجريدة أن تعليمات عليا عجلت بتوقيف مشروع فيلات راقية فوق الملك البحري بمنطقة الهرهورة، إذ غادر عمال البناء الورش في انتظار أوامر جديدة.. وأضافت “المساء” أن القائمين على المشروع قاموا بإزالة اللافتات التي حملت رسومات لفيلات وإقامات راقية مزودة بمسابح، علما أن أصحاب المشروع حصلوا على ترخيص من المجلس البلدي للهرهورة الذي يرأسه الاستقلالي فوزي بنعلال، وشرعوا في الأشغال دون توفرهم على إذن باستغلال الملك البحري.

 

وأوردت “الصباح” أن أوامر من جهة عليا نصت على إيلاء مهرجان موازين، في دورته الرابعة عشرة، تغطية أمنية استثنائية، بيث سيتم تقليص مهام حراس الأمن الخاص إلى أدوار ثانوية.. وأضافت أن رجال الدرك الملكي وعناصر المديرية العامة للأمن الوطني ستناط بهم المهام الأمنية مستعينين بالأجهزة والمعدات اللازمة لضمان فرجة آمنة.

 

وعلاقة بقضايا الإجرام أقدم زوج على صب البنزين على زوجته وأوقد فيها النار، قبل أن يقوم بإخماد النيران بواسطة بطانية ويقوم بحملها إلى مشفى ابن رشد، إذ تم وضعها في غرفة العناية المركزة لمدة أسبوع إلا أنها لفظت أنفاسها بذات المؤسسة الصحية لخطورة الإصابة التي لحقت بجسدها مخلفة ثلاثة أبناء. تورد “الصباح”، فيما وضع المتهم تحت الحراسة النظرية، قبل إحالته على الوكيل العام لدى استئنافية سطات.

 

ذات اليومية أفادت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اشتكى إلى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، تصرفات فرق أحزاب المعارضة في مساءلته الشهرية المتنظر عقدها الثلاثاء 28 أبريل الجاري، بحيث استغرب بنكيران من رفع فرق المعارضة عدد الأسئلة إلى ثمانية وسؤال محوري، وهو ما اعتبره رئيس الحكومة نوعا من ممارسة الضغط النفسي عليه. وأضافت الصباح” أن هدف فرق المعارضة من تنويع الأسئلة التي ستوجه إلى بنكيران، هو من أجل استفزازه كي يرتكب أخطاء أثناء حديثه.

 

الختم من “أخبار اليوم المغربية” التي نشرت أن عصابة شنت هجوما مسلحا على سيارة بالطريق السيار الرابط بين مدينتي العرائش وطنجة، بحيث أشهر أفرادها السيوف في وجوه راكبي السيارة وهددوهم بالقتل قبل أن يستولوا على ما كان بحوزتهم. وأفادت الجريدة أن أفراد العصابة أصبحوا يثيرون الخوف بين المسافرين على الطريق السيار المذكور، بحيث يعمد أفرد العصابة إلى رشق الواجهة الأمامية للسيارات بالبيض فيتكسر هذا الأخير فوق زجاج السيارة متسببا في حجب الرؤية وهو ما يدفع السائق إلى التوقف لمسح ما علق بسيارته قبل أن يفاجأ بأفراد العصابة مدججين بسيوف.

 

وفي سياق آخر نقلت ذات الجريدة أن عبد العزيز أفتاتي، رئيس قسم النزاهة والشفافية في “حزب رئيس الحكومة”، نفى أن يكون أعضاء حزب العدالة والتنمية منزعجين من هذا القسم، إذ قال إن سند اشتغال القسم وركيزته هو التفاف قيادة الحزب وقاعدته، وأنه يشتغل بتجرد تحقيقا للأهداف التي أنشئ من أجلها والمتجلية في التقيد بالنزاهة والشفافية في مسار لا تعوقه لا المحاباة والا التحامل.

فاطمة الزهراء صدور

 










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

العقل العربي ومآلاته


من المقاطعة الاقتصادية إلى المقاطعة السياسية


الثقة والصدق أساس السعادة الزوجية

 
علمني شكرا

اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت


السجائر أم الشيشة.. أيهما أكثر ضررًا على صحة الإنسان؟؟؟

 
مجتمع

احتفال إقليم تاونات بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء مع تكريم خاص للطفلة مريم امجون

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

فيديو من فاس لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني لحظة هروبه من الصحفيين ورفض إعطاء أي تصريح

 
أخبار عالمية

كندا تفتح أبوابها للهجرة مطلع 2019

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

الإصابة بالعمى...خطر جديد من استخدام الجوال

 
أخبار إقتصادية

"التضامن من أجل سكن لائق"شعار اليوم العالمي للإسكان . والمديرية الإقليمية للسكنى و سياسة المدينة بافران تنظم الأبواب المفتوحة

 
تقافة وفنون

الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو يعطي انطلاقة مشروع الفرصة الثانية الجيل الجديد

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية