خنيفرة الفنان حوسى يبهر الجماهير ونجاح كبير لمهرجان اجدير             بالفيديو من مدينة القنيطرة :مستشارون يسلسلون أجسادهم ويهددون بالإنتحار             الفنانة نهيلة سماح تستعد في اصدار أغنيتها الجديدة تحمل عنوان طبعي كلاص             بالفيديو ثور هائج يروع شوارع مدينة وجدة             فيديو/مواطنون يقبضون على مجرم خطير روع ساكنة أكادير بالسيوف             توقيف السيدة التي التقطت صورا بالزي الرسمي للشرطة             الخيمة العلمية لمهرجان اجدير ايزوران تحتضن ندوات فكرية حول الجبل: الثقافة الانسان والتنمية             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف مرتكب جريمة قتل عمد بالمحمدية             المحمدية مواطن يتجول وبيده رأس مقطوع و استنفار امني للبحث عن الجثة .             خنيفرة رغم الأجواء الشبه الممطرة اكتر من 15 ألف خنيفري تتبعوا الفنانة الشريفة والفنان ايدير الجزائري             خنيفرة عامل الإقليم رفقة وفد وزاري في افتتاح مهرجان اجدير ايزوران في دورته التانية             القباب بإقليم خنيفرة ها علاش استقلوا 12 عضو جماعي في نفس اليوم            خنيفرة صباح اليوم تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بحضور شخصيات وازنة                        فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

خنيفرة رغم الأجواء الشبه الممطرة اكتر من 15 ألف خنيفري تتبعوا الفنانة الشريفة والفنان ايدير الجزائري


خنيفرة عامل الإقليم رفقة وفد وزاري في افتتاح مهرجان اجدير ايزوران في دورته التانية


القباب بإقليم خنيفرة ها علاش استقلوا 12 عضو جماعي في نفس اليوم


خنيفرة صباح اليوم تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بحضور شخصيات وازنة


انقلاب قطار بين سلا و القنيطرة (بوقنادل) لن تصدق عدد القتلى و المصابين


تفاصيل فاجعة انقلاب قطار بوقنادل


تصريح السيد النوري منسق لجنة الاعلام والتواصل بجمعية اجدير ايزورار بخنيفرة

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

الجزائر توقف جنرالات بعد اقالتهم

 
حوادت وتحقيقات

بالفيديو ثور هائج يروع شوارع مدينة وجدة

 
قضايا عربية

تحذيرات طارئة من غبار القرد. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى زومبي

 
اخبار الهجرة

المغرب يقبل بإعادة إسبانيا لمهاجرين سريين و القرار يهدد ‘الحراكة’ بدول أوربية أخرى !

 
رياضة

انعقاد الجمع العام العادي لفريق الشروق الرياضي الفاسي

 
إسلاميات

يوم عاشوراء.. تعرف على سبب صيامه وأحكامه

 
أخبار جهوية

تنظيم لقاء تواصلي حول تعميم البرنامج المعلوماتي التدبير المندمج لمداخيل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء


أضيف في 22 أبريل 2015 الساعة 32 : 00

 

 

 

 

 

 

 

 

الشروع في قراءة رصيف صحافة الأربعاء من “الصباح” التي قالت إن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني، دخل في سباق لإنهاء عملية تثبيت رجال حزب العدالة والتنمية على رأس مديريات الوزارة ، بحيث دفع برئيس ديوانه لتولي منصب مدير للمرة الثانية في الولاية الحكومية، على اعتبار أن المعني بالأمر سبق أن شغل منصب مدير الموارد المالية والمعلوميات والدراسات.

 

وأضافت الجريدة أن الشوباني أعد لجنة تضم فقط مساعدي وزراء “البيجيدي” ، وأن اللجنة التي ستشرف على إجراء الاختبار الشفوي تضم كذلك كاتب عام وزارة الاتصال التي يوجد على رأسها مصطفى الخلفي القيادي في حزب رئيس الحكومة، وأن الأمر أثار استياء بين أطر الوزارة بسبب ضبابية التعيين المرتقب، على اعتبار أن الوزير أصر بعد تمديد آجال الترشيح على تغيير لجنة الاختبار التي كانت تضم في نسختها الأولى عبد الإله فونتير، كاتب عام الأمانة العامة للحكومة الذي انسحب بعد الجدل الإعلامي الذي أثارته تعيينات الوزير.

 

ذات الجريدة أفادت أن المديرية العامة للأمن الوطني فتحت تحقيقا في حقيقة شريط فيديو التي تتهم فيه نساء من بوجدور، يعتصمن قرب إحدى المؤسسات العمومية، كوميسير بالاعتداء عليهن ونزع صورة للملك محمد السادس كانت بحوزتهن وداس عليها، وسب الملك بكلمات نابية.

 

وفي مادة أخرى، قالت “الصباح” إن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بوادي زم أمر بإيداع ثلاثة شباب تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة و22 السجن المحلي بالمدينة على خلفية ابتزازهم 12 ضحية من دول الكويت والإمارات العربية المتحدة والعراق، في مبالغ مالية بقيمة خمسة ملايين، عن طريق تصويرهم في أوضاع جنسية خليعة ومطالبتهم بإرسال مبالغ مالية بالدولار مقابل عدم نشر الفيديوهات.

 

كتابات حائطية تحريضية تم خطها على سور مؤسسة تعليمية بعين هارون بمنطقة البورنيات بمدينة فاس استنفرت المصالح الأمنية بالمدينة، وتورد “الصباح” أن مثل هاته الكتابات تكررت عدة مرات وبمواقع مختلفة دون الوصول إلى الجهة التي قد تكون وراء إثارة الفتنة والخوف بين الناس، وما إذا كانت لذلك علاقة بتنظيم داعش أومجرد طيش شباب.

 

“المساء” تطرقت لعودة قياديين جدد من الشبيبة الإسلامية إلى المغرب يوم الأحد المقبل بعد أزيد من 25 سنة من المنفى بأوروبا وذلك بعد تعليق مذكرات البحث الوطنية التي صدرت في حقهم، ويتعلق الأمر بكل من من محمد أعماجو وحليمي عبد المجيد والريفاعي شوقي وجامع إيشان وحسين جبارة. في ذات السياق أوضح المحامي عبد الله العماري الذي يشرف على الملف القانوني لعودة قيادات الشبيبة الإسلامية إلى المغرب، أن إصدار مذكرات بحث وطنية في حق الأعضاء المذكورين جاء بعد ذكر أسمائهم على ذمة قضية حكيمي بنقاسم خلال ما سمي بالمؤامرة على النظام سنة 1985.

 

وضمن خبر آخر، نقلت نفس اليومية أن 3 أشخاص من عائلة واحدة لقوا حتفتهم في حاث انهيار نفق من أنفاق معدن الرصاص الواقع بالقرب من مقر الجماعة القروية لبلدة سيدي بوبكر التابعة لدائرة قنفوذة الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم جرادة على بعد حوالي 25 كلم جنوب مدينة وجدة، فيما أصيب رابع بكسور بليغة في الظهر.

 

وعلى إثر قرار وزير الصحة القاضي بالخدمة الإجبارية للأطباء الجدد بالمناطق النائية، قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام خوض إضراب وطني يوم 30 أبريل الجاري بجميع مستشفيات المملكة تقول “المساء”، كما قررت النقابة التي تمثل أطباء القطاع العمومي تنفيذ مسيرة وطنية من وزارة الصحة إلى البرلمان يوم 25 ماي المقبل، احتجاجا على قرار وزير الصحة.

 

من جانبها أوردت “الأخبار” أنها حصلت على تسجيل صوتي للحسين مفتي، القيادي البارز بحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة سابقا، يكشف من خلاله عن اتهامات ضد رفيقه في تسيير بلدية القنيطرة الوزير عزيز الرباح واصفا إياه بالمفسد، كما كشف المفتي كواليس تفويت أرض لعضو في حزبه.

 

وأضافت الجريدة أن التسجيل عبارة عن مكالمة هاتفية عن أسرار المطبخ الداخلي لمنتخبي حزب العدلة والتنمية، وتحديدا الرئيس عزيز الرباح في إدارة مجلس البلدي وشؤون دافعي الضرائب القنيطريين، معترفا للطرف الثاني في مكالمته والذي يبدو أنه على معرفة كبيرة بعزيز الرباح وقادة حزب رئيس الحكومة، بأنه حاول في أكثر من مناسبة تنبيه الرباح إلى مخالفته القانونية، وجاء في سياق المكالمة الهاتفية قول مفتي عن الرباح “ونتا من نهار بديتي ونتا كتخرمز، وكتخرق في القوانين الداخلية للحزب ، ودرتي شحال من حاجة ضد القانون.

 

وأشارت ذات اليومية إلى أن مواطنين يحملان الجنسية الجزائرية تمكنا من الفرار نحو بلدهما من داخل مخفر الدرك الملكي ببلدية أحفير، وفور وقوع الحادث عرفت البلدة استنفارا أمنيا بحثا عن الهاربين، كما تم إخبار وكيل الملك بتفاصيل القضية التي تم فتح تحقيق بشأنها، إذ من المنتظر أن يتم إصدار عقوبات تأديبية في حق مصلحة المداومة.

 

أما”أخبار اليوم المغربية” فقد كتبت أن الأطفال الذي لقوا حتفهم حرقا في حادث طانطان لا يتوفرون على تأمينات لوزارة الشباب والرياضة تغطي مخاطر السفر، بحيث اختارت مديرية الرياضات تأمينات في الحدود الضيقة، إذ خصصت 15 درهما فقط لتأمين الأطفال، حيث دفعت لشركة التأمين حوالي مليوني سنتيم لتأمين 1200 طفل. وأشارت “أخبار اليوم” إلى أن عائلات الضحايا ستكتفي بمتابعة تأمينات شركة النقل التي كانت تقلهم للحصول على تعويضات فقدان أبنائها.

 

من جهة أخرى، نشرت الجريدة عينها أن الدولة تستعد للترخيص لـ12 جمعية محظورة على الصعيد الوطني من بينها واحدة في الصحراء، إذ أفاد مصدر رفيع بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان لـ”أخبار اليوم” بأن عملية التسوية ستشمل جمعيات أخرى مثل كوديسا، وفق ترتيبات جارية ومشروع عمل يقوده المجلس الوطني لحقوق الإنسان. وأضافت الجريدة أن السلطات المغربية ستنمح للجمعية الصحراوية للإنتهاكات الجسيمة في الصحراء، والتي يقودها ناشطون يدافعون عن فكرة تقرير المصير وصل الإيداع القانوني.

هسبريس:فاطمة الزهراء الصدور

 










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

العقل العربي ومآلاته


من المقاطعة الاقتصادية إلى المقاطعة السياسية


الثقة والصدق أساس السعادة الزوجية

 
علمني شكرا

اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت


السجائر أم الشيشة.. أيهما أكثر ضررًا على صحة الإنسان؟؟؟

 
مجتمع

توقيف السيدة التي التقطت صورا بالزي الرسمي للشرطة

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

بالفيديو من مدينة القنيطرة :مستشارون يسلسلون أجسادهم ويهددون بالإنتحار

 
أخبار عالمية

ستة قتلى على الأقل في سيول بجنوب فرنسا

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

الإصابة بالعمى...خطر جديد من استخدام الجوال

 
أخبار إقتصادية

خنيفرة... تصريح ممتل الغرفة الفلاحية نزار ريحاني حول المعرض الجهوي للفلاحة

 
تقافة وفنون

خنيفرة الفنان حوسى يبهر الجماهير ونجاح كبير لمهرجان اجدير

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية