خنيفرة الفنان حوسى يبهر الجماهير ونجاح كبير لمهرجان اجدير             بالفيديو من مدينة القنيطرة :مستشارون يسلسلون أجسادهم ويهددون بالإنتحار             الفنانة نهيلة سماح تستعد في اصدار أغنيتها الجديدة تحمل عنوان طبعي كلاص             بالفيديو ثور هائج يروع شوارع مدينة وجدة             فيديو/مواطنون يقبضون على مجرم خطير روع ساكنة أكادير بالسيوف             توقيف السيدة التي التقطت صورا بالزي الرسمي للشرطة             الخيمة العلمية لمهرجان اجدير ايزوران تحتضن ندوات فكرية حول الجبل: الثقافة الانسان والتنمية             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف مرتكب جريمة قتل عمد بالمحمدية             المحمدية مواطن يتجول وبيده رأس مقطوع و استنفار امني للبحث عن الجثة .             خنيفرة رغم الأجواء الشبه الممطرة اكتر من 15 ألف خنيفري تتبعوا الفنانة الشريفة والفنان ايدير الجزائري             خنيفرة عامل الإقليم رفقة وفد وزاري في افتتاح مهرجان اجدير ايزوران في دورته التانية             القباب بإقليم خنيفرة ها علاش استقلوا 12 عضو جماعي في نفس اليوم            خنيفرة صباح اليوم تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بحضور شخصيات وازنة                        فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

خنيفرة رغم الأجواء الشبه الممطرة اكتر من 15 ألف خنيفري تتبعوا الفنانة الشريفة والفنان ايدير الجزائري


خنيفرة عامل الإقليم رفقة وفد وزاري في افتتاح مهرجان اجدير ايزوران في دورته التانية


القباب بإقليم خنيفرة ها علاش استقلوا 12 عضو جماعي في نفس اليوم


خنيفرة صباح اليوم تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بحضور شخصيات وازنة


انقلاب قطار بين سلا و القنيطرة (بوقنادل) لن تصدق عدد القتلى و المصابين


تفاصيل فاجعة انقلاب قطار بوقنادل


تصريح السيد النوري منسق لجنة الاعلام والتواصل بجمعية اجدير ايزورار بخنيفرة

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

الجزائر توقف جنرالات بعد اقالتهم

 
حوادت وتحقيقات

بالفيديو ثور هائج يروع شوارع مدينة وجدة

 
قضايا عربية

تحذيرات طارئة من غبار القرد. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى زومبي

 
اخبار الهجرة

المغرب يقبل بإعادة إسبانيا لمهاجرين سريين و القرار يهدد ‘الحراكة’ بدول أوربية أخرى !

 
رياضة

انعقاد الجمع العام العادي لفريق الشروق الرياضي الفاسي

 
إسلاميات

يوم عاشوراء.. تعرف على سبب صيامه وأحكامه

 
أخبار جهوية

تنظيم لقاء تواصلي حول تعميم البرنامج المعلوماتي التدبير المندمج لمداخيل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الخميس 27 نونبر 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الخميس 27 نونبر 2014


أضيف في 27 نونبر 2014 الساعة 19 : 01

نستهل جولتنا في قراءة أهم الأخبار وأبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة يوم الخميس 27 نونبر 2014 من جريدة :

- "اخبار اليوم المغربية" التي قالت ان العلاقات المغربية الفرنسية، هيمنت على المحاضرة التي القاها وزير الخارجية الفرنسي السابق،" هوبير فيدرين" مساء اول امس بالرباط حول موضوع اين تتجه العلاقات الدولية، واعتبر فيدرين ان الوقت قد حان لكي تقوم الرباط وباريس بما اسماه اعادة تكييف علاقتهما كما حدث بعد استقلال المغرب، وأضاف انه من المؤسف التفريط في هذه العلاقات التي كانت دوما استثنائية، رغم كل هذه الهزات التي مستها.

- "اخبار اليوم" افادت ان السيد انيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و بتنسيق مع زميله في الحزب السيد صلاح الدين مزوار، اعد مشروع مرسوم يسمح بمواجهة انتشار الفكر المتطرف في صفوف المهاجرين المغاربة بالمراكز الثقافية .

- "اخبار اليوم" اكدت انه رغم مرور شهر كامل، على مصادقة المجلس الحكومي على مشروع مرسوم خاص بمنح الدعم للأرامل، مازال نص المرسوم لم يصدر بعد بالجريدة الرسمية و هو تأخر ينضاف، الى تأخر المصادقة على المرسوم عشرة اشهر.

- "اخبار اليوم" ذكرت ان وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد قال، ان صندوق التكافل العائلي رصدت له ميزانية تقدر ب160 مليون درهم، لم تصرف منها سوى 38 مليون درهم لمعالجة 4622 ملفا فقط، وأعلن الرميد انه سيتم تعديل و تغيير القانون رقم 41.10،المتعلق بتحديد شروط و مساطر الاستفادة من الصندوق.

- "اخبار اليوم" كشفت ان المغرب، اختار عشية احتضانه اكبر تظاهرة حقوقية عالمية ممثلة في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، ليعلن انضمامه التام الى اتفاقية مناهضة التعذيب، و يبدو ان الرباط استغلت بذكاء فرصة التظاهرة الحقوقية، للانضمام بشكل رسمي الى الاتفاقية التي تفرض فتح جميع مراكز الاعتقال المغربية، امام المحققين الدوليين.

- "المساء" افادت ان مصادر دبلوماسية، اسرت الى ان سنة 2015 ستكون حاسمة لقضية الصحراء المغربية، داخل ردهات مجلس الأمن، حيث ستدفع العديد من الدول الكبرى خاصة الاعضاء الدائمين داخل مجلس الأمن، في اتجاه ايجاد تسوية دائمة متوافق عليها،و اكدت نفس المصادر ان الجولة المكوكية، التي قام بها المبعوث الاممي الى الصحراء المغربية اثبتت فشلها، و اعطت الانطباع بان مسار التفاوض الحالي غير جدي.

- "المساء" ذكرت ان السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بعث يمراسلة الى رؤساء الفرق و المجموعات النيابية، يخبرهم فيها بان مكتب المجلس قرر في اجتماعه الأخير، العمل على تفعيل مقتضيات الجزء السادس من النظام الداخلي لمجلس النواب، و المتعلق بمدونة السلوك، و الاخلاقيات البرلمانية.

- "المساء" افادت ان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حملت الحكومة مسؤولية تهميش ضحايا الفيضانات خاصة في مناطق الجنوب، مصعدة من لهجة انتقادها للمسؤولين الوطنيين الذين تقول أنهم، نفضوا ايديهم من كل الخدمات العمومية، من شق الطرق و صيانتها، و توفير البنيات التحتية.

- "المساء" اكدت ان كل من امحند العنصر، وزير التعمير و اعداد التراب الوطني، وزينب العدوي والي جهة الغرب الشراردة بني يحسن، اجمعا على ضرورة توحدي الجهود و الرؤى، و التنسيق بين كافة الفعاليات بهدف التصدي لكل الاختلالات، التي تعوق التطور التنظيمي السليم للمجال الحضري للعاصمة .

- "الاحداث المغربية" من جهتها اكدت ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون قال ان وقوف دول الخليج الى جانب المغرب في قضية الصحراء، يشكل احد الاسس القوية لترسيخ الشراكة الإستراتيجية، بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون الخليجي، و اضاف السيد مزوار المملكة المغربية، ستظل وفية لعمقها العربي و الخليجي على الخصوص، و متشبثة بمواقفها المساندة للوحدة الترابية لدول الخليج العربي.

- "الاحداث المغربية" افادت انه بعد ان تلا السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب لائحة المتغيبين و الذين بلغ عددهم 107 نائبا، اثناء المناقشة و التصويت على مشروع القانون المالي لسنة 2015، كشف محمد يتيم نائب رئيس مجلس النواب، ان المجلس سيلجأ الى استعمال البطاقة الالكترونية لإثبات الحضور.

- "الاحداث المغربية" اكدت ان مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، قال تعليقا على التوتر الذي شهدته العلاقة، بين وزارة العدل و المجلس الاعلى للحسابات،بان التقارير التي ينجزها المجلس الاعلى للحسابات، بشان الابحاث التي يقوم بها في مجال الاختصاص الموكول له تتضمن غالبا افعالا تشكل مخالفة للقانون الجنائي، لهذا سنستمر في احالة تقارير المجلس على النيابة العامة و تقاريره ليست ملكا له.

- "الاتحاد الاشتراكي" اكدت من جهتها ان الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، دعت السلطات المغربية الى الافراج عن الاشخاص المحتجزين الذين تعرضوا للملاحقة، و الادانة في اطار ممارسة الحريات العامة كتلك المعترف بها في الدستور.

- "الاتحاد الاشتراكي" افادت ان المرض، فرض على جلالة الملك تأجيل زيارته الى الصين التي كان سيبدؤها يوم غذ الخميس، وحسب بيان لوزارة التشريفات و القصور و الأوسمة، فان جلالة الملك اصيب بنزلة برد، كما كشفت ان درجة الحرارة وصلت الى 39.5 درجة.

- "الاتحاد الاشتراكي" اكدت ان المغرب، صوت بالامتناع امام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة، على مشروع قرار جديد يدعو الى اعلان وقف اختياري رسمي، لتنفيذ عقوبة الإعدام، وقد نال المشروع تأييد اغلبية واسعة، ومتنامية لدول العالم.

- "الاتحاد الاشتراكي" ذكرت ان تقرير المنتدى العربي، للبيئة و التنمية حول الامن الغذائي العربي الذي تم تقديمه يوم الأربعاء، في العاصمة الاردنية عمان،اكد بان البلدان العربية تستورد نصف حاجياتها من المواد الغذائية الاساسية.

- يومية "الصباح" كتبت ان حزب العدالة و التنمية، بدا يتحرك من اجل اعادة النظر في مقتضيات الدستور الجديد، خاصة تلك التي توجب وضع القوانين التنظيمية، في اجل لا يتعدى الولاية الحكومية الحالية، و لم تستبعد مصادر من الاغلبية لحكومية ان يضغط حزب العدالة و التنمية في اتجاه تعديل الدستور، في اشارة الى فشل الحكومة في امتحان الوفاء بالآجال التي حددها دستور 2011.

- "الصباح" افادت ان المعارضة بمجلس المستشارين، طالبت الحكومة بسحب نص الخطاب الملكي من مشروع القانون المالي للسنة المقبلة، و اعتبر الفريق الدستوري بالمجلس انه سيكون من باب النزاهة، و اخلاقيات العمل المؤسساتي و السياسي، سحب خطاب عيد العرش من مرجعيات المشروع .

- "الصباح" اكدت ان ثلاثة برلمانيين بطنجة، قرروا رفع دعوى قضائية ضد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، على خلفية قرار غير محسوب العواقب يتجلى في الغاء وتقليص الخطوط الجوية، التي تربط مدينة البوغاز بعدد من المدن الاروبية.

- "الصباح" ذكرت ان الحركة الشعبية، دافعت عن خارطة طريق وزارة الداخلية في اطار ملف الانتخابات المقبلة، و قال لحسن حداد عضو المكتب السياسي لحزب السنبلة، ان التقطيع الجهوي المقترح و الذي تبنته الوزارة الوصية، بني على اسس موضوعية وعلمية، و توخي التكامل بين المناطق المكونة للجهات المقترحة.

- من جهتها اهتمت "الأخبار" بالحكم الذي صدر في حق أحد المتهمين بجريمة قتل في الشارع العام للمدينة القديمة في أسفي، والمتمثل في 6 سنوات سجنا فقط، وهو ما أثار جدلا وسط الهيئات الحقوقية ولدى عائلة الضحية التي اعتبرت الحكم غير عادل علما أن الجاني سبق له أن صرح بنيته في القتل العمد.

- اليومية أضافت أيضا، بخبر آخر، أن حارس دار الطالبة بشيشاوة قد تم اعتقاله بعد تورطه في محاولة اغتصاب تلميذة لا يتجاوز سنها 13 سنة، إذ اقتحم غرفة التلميذات عندما كانت الضحية لوحدها قبل أن تصرخ التلميذة طالبة النجدة من رفيقاتها.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: “وعكة صحية مفاجئة تؤجل الزيارة الملكية إلى الصين الشعبية”، و”حدود المغرب مع الجزائر خط الموت”، و”والي كلميم يقاطع دورة المجلس الإقليمي بعد اتهامه بالتقاعس في إنقاذ ضحايا الفيضانات”، و”ستيني يعيش منذ سنة داخل صندوق خشبي بعين حرودة”، و”يتيم يتسبب في زلزال تنظيمي بنقابة حزب العدالة والتنمية”، و”وثائق تكشف غموضا في ملابسات وفاة مهاجر مغربي بالجزائر”، و”عامل الخميسات يعفي رئيس قسم التجهيز ستة أشهر ببعد تعيينه”، و”معارضة المستشارين تشهر سلاح ملتمس المساءلة في وجه بنكيران”، و”اعتقال حارس دار الطالبة بشيشاوة بعد تورطه في محاولة اغتصاب تلميذة”، و”محكمة آسفي تدين متورطا في جريمة قتل عمد بـ6 سنوات سجنا فقط”، و”الحكومة ترفع دعم المقاصة عن المواد النفطية”، و”استدعاء عناصر أمنية جديدة ببرشيد للتحقيق في فضيحة شريط فيديو”.










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

العقل العربي ومآلاته


من المقاطعة الاقتصادية إلى المقاطعة السياسية


الثقة والصدق أساس السعادة الزوجية

 
علمني شكرا

اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت


السجائر أم الشيشة.. أيهما أكثر ضررًا على صحة الإنسان؟؟؟

 
مجتمع

توقيف السيدة التي التقطت صورا بالزي الرسمي للشرطة

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

بالفيديو من مدينة القنيطرة :مستشارون يسلسلون أجسادهم ويهددون بالإنتحار

 
أخبار عالمية

ستة قتلى على الأقل في سيول بجنوب فرنسا

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

الإصابة بالعمى...خطر جديد من استخدام الجوال

 
أخبار إقتصادية

خنيفرة... تصريح ممتل الغرفة الفلاحية نزار ريحاني حول المعرض الجهوي للفلاحة

 
تقافة وفنون

خنيفرة الفنان حوسى يبهر الجماهير ونجاح كبير لمهرجان اجدير

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية