خنيفرة الفنان حوسى يبهر الجماهير ونجاح كبير لمهرجان اجدير             بالفيديو من مدينة القنيطرة :مستشارون يسلسلون أجسادهم ويهددون بالإنتحار             الفنانة نهيلة سماح تستعد في اصدار أغنيتها الجديدة تحمل عنوان طبعي كلاص             بالفيديو ثور هائج يروع شوارع مدينة وجدة             فيديو/مواطنون يقبضون على مجرم خطير روع ساكنة أكادير بالسيوف             توقيف السيدة التي التقطت صورا بالزي الرسمي للشرطة             الخيمة العلمية لمهرجان اجدير ايزوران تحتضن ندوات فكرية حول الجبل: الثقافة الانسان والتنمية             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف مرتكب جريمة قتل عمد بالمحمدية             المحمدية مواطن يتجول وبيده رأس مقطوع و استنفار امني للبحث عن الجثة .             خنيفرة رغم الأجواء الشبه الممطرة اكتر من 15 ألف خنيفري تتبعوا الفنانة الشريفة والفنان ايدير الجزائري             خنيفرة عامل الإقليم رفقة وفد وزاري في افتتاح مهرجان اجدير ايزوران في دورته التانية             القباب بإقليم خنيفرة ها علاش استقلوا 12 عضو جماعي في نفس اليوم            خنيفرة صباح اليوم تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بحضور شخصيات وازنة                        فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

خنيفرة رغم الأجواء الشبه الممطرة اكتر من 15 ألف خنيفري تتبعوا الفنانة الشريفة والفنان ايدير الجزائري


خنيفرة عامل الإقليم رفقة وفد وزاري في افتتاح مهرجان اجدير ايزوران في دورته التانية


القباب بإقليم خنيفرة ها علاش استقلوا 12 عضو جماعي في نفس اليوم


خنيفرة صباح اليوم تدشين معهد محمد رويشة للموسيقى والرقص بحضور شخصيات وازنة


انقلاب قطار بين سلا و القنيطرة (بوقنادل) لن تصدق عدد القتلى و المصابين


تفاصيل فاجعة انقلاب قطار بوقنادل


تصريح السيد النوري منسق لجنة الاعلام والتواصل بجمعية اجدير ايزورار بخنيفرة

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

الجزائر توقف جنرالات بعد اقالتهم

 
حوادت وتحقيقات

بالفيديو ثور هائج يروع شوارع مدينة وجدة

 
قضايا عربية

تحذيرات طارئة من غبار القرد. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى زومبي

 
اخبار الهجرة

المغرب يقبل بإعادة إسبانيا لمهاجرين سريين و القرار يهدد ‘الحراكة’ بدول أوربية أخرى !

 
رياضة

انعقاد الجمع العام العادي لفريق الشروق الرياضي الفاسي

 
إسلاميات

يوم عاشوراء.. تعرف على سبب صيامه وأحكامه

 
أخبار جهوية

تنظيم لقاء تواصلي حول تعميم البرنامج المعلوماتي التدبير المندمج لمداخيل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضيف في 30 غشت 2014 الساعة 32 : 02

 

 

 

نستهل جولتنا في قراءة أهم الأخبار وأبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع من جريدة :

 

- "الأخبار" التي أكدت أن قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في آسفي، استمع يوم الاثنين الماضي، إلى السجين صلاح الدين لعبري، الذي طالب وزير العدل بإيفاد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل الاستماع إليه وتزويدها بما يتوفر عليه من معلومات ودلائل تفيد تورط مسؤولين أمنيين وقضائيين كبار في شبكة دولية للاتجار في المخدرات.

 

- يومية "الأخبار"، أوردت كذلك، أن فِرق المعارضة بمجلسي النواب والمستشارين عبرت عن رفضها لعقد دورة برلمانية استثنائية بدعوة من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وبدون جدول أعمال محدد؛ وأجمعت المعارضة، حسب "الأخبار" على أنه ليس هناك مشاريع قوانين تستدعي الطابع الاستعجالي لانعقاد الدورة الاستثنائية، قبل الافتتاح الرسمي للدورة الخريفية من طرف الملك.

 

- وجاء في باقي العناوين "زعماء عاشوا طفولتهم في المغرب قبل أن يتحولوا إلى زعماء في بلدانهم"، و"المعارضة ترفض مجددا دعوة بنكيران إلى عقد دورة استثنائية للبرلمان"، و"حقوقيون يستغربون تصريحات الرميد بشأن عدم التبليغ عن انتهاكات حقوق الإنسان"، و"المعارضة تجر الرباح وبوليف للمساءلة البرلمانية حول حادث قطار زناتة"، و"سقوط قنطرة بتمارة يعيق سير العربات نحو شاطئ الهرهورة"، و"إطلاق الرصاص لإيقاف مجرمين اعتديا على رجلي أمن بالسلاح الأبيض بالبيضاء"، و"اعتقال النادي الذي ذبح رجل أمن بمراكش"، و"مواد كيماوية سامة تهدد صحة المواطنين بطنجة".

 

- "الخبر"، من جهتها، أفادت أن رجال الأمن بمنطقة درب غلف بمدينة الدار البيضاء، اضطروا، ليلة أول أمس الخميس، إلى إطلاق الرصاص على لصوص من "المشرملين" روعوا زنقة الزاوية، حيث دخلوا في مواجهات بالسيوف مع عناصر الأمن.

 

وأفادت الصحيفة أن التدخل الأمني جاء إثر معاينة رجال الأمن لاعتداء عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص من المسجلين "خطر" على المارة، وسلبهم ما بحوزتهم تحت طائلة التهديد بالسيوف، وهو ما حذا بهم إلى التدخل، بيد أنّ الجناة رفضوا الامتثال لأوامر رجال الأمن ودخلوا معهم في مواجهات عنيفة بالسيوف.

 

المواجهة بين عناصر الأمن والعصابة، تضيف الصحيفة، انتهت إلى إطلاق خمس رصاصات في الهواء لإرعاب اللصوص المسلحين، والذين تمكّن البعض منهم من الفرار، فيما تم توقيف الجاني "الخطير" الذي ظلّ يلوح بسيفه في وجه رجال الأمن محاولا إصابة أحدهم، ليضطر الأخير إلى إطلاق رصاصة عليه أصابته في رجله من أجل شلّ حركته.

 

- صحيفة "المساء" أوردت في عددها ليوم غد أن تنظيم ما يعرف بـ"داعش" دخل في الأيام القليلة الماضية في اتصالات بعناصر محسوبة على تيار السلفية الجهادية في المغرب، في إطار التنسيق الذي بدأه التنظيم لإعلان أوّل تجربة خلافة مشابهة لـ"دولة الخلافة في العراق والشام" في المنطقة.

 

وذكرت الجريدة، استنادا إلى تقرير أمني، الذي قدم لمجموعة من الدول تنسق بينها بخصوص قضية "داعش"، وجود اتصالات أصبحت مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية، بين قياديين مغاربة في التنظيم في سوريا وبين بعض عناصر السلفية الجهادية في المغرب، بعدما تمكن التنظيم من فتح قنوات اتصال.

 

- وأفادت "المساء" أن فندق الغزالة الذهبية بتارودانت عرف إنزالا أمنيا مكثفا، بعد أن توصلت مصالح الشرطة القضائية بإخبارية تفيد بوجود مسيرة الفندق رهن الاحتجاز بعد أن تم منعها من مغادرة الغرفة التي كانت بها، وكذا تمزيق إطارات سيارتها.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن الحادث نتج عن الخلاف الذي نشب بين مديرة الفندق والمسيرة الجديدة، التي اكتشفت أن المالكين الحقيقيين للفندق هم ورثة الشيخ كما إبراهيم أدهم وقامت بالتعاقد مع شركة أمن جديدة، وهو ما لم تستسغه مديرة الفندق السابقة، غيثة بنيس والتي تنازع قضائيا في ملكية أسهم الفندق.

 

- وجاء في باقي العناوين "إطلاق الرصاص لتوقيف منحرف هاجم الشرطة بسيف في البيضاء"، و"الوهابية تفجر أشغال المجلس الاقتصادي حول البنوك الإسلامية"، و"أفراد من الجالية يحتجون بميناء طنجة المتوسط والإدارة تدفع بتعزيزات أمنية"، و"هل يتحول فيروس ’’إيبولا’’ إلى سلاح إرهابي يهدد المغاربة في عقر دارهم؟" و"اتهام عضو من التقدم والاشتراكية بمحاولة اغتصاب مستشارة من البيجيدي بسيدي سليمان".

 

- وفي تفاعلات ملف اختلالات مشروع "باديس" العقاري بمدينة الحسيمة، أفادت يومية "الصباح" أنّ التحقيقات التي تباشرها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ أيام في الملف عقدت جلسة استماع لوال سابق على جهة الحسيمة تاونات وذلك في إطار تعميق البحث حول عدد من المشاريع التي أطلقت في المنطقة في عهده، وأساسا المشاريع التي يشرف عليها صندوق الإيداع والتدبير، من خلال الشركة العامّة العقارية.

 

- وعلمت "الصباح" من مصادر متطابقة أن أفراد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عقدوا جلسة استماع، في إطار الضوابط القانونية، مع وال سابق على جهة تازة الحسيمة تاونات، وذلك في إطار تعميق البحث حول عدد من المشاريع التي يشرف عليها صندوق الإيداع والتدبير من خلال الشركة العامة العقارية، وضمنها مدينة "بادس" السكنية.

 

وقال مصدر إن اسم الوالي المعني جاء ذكره في مراحل الاستماع إلى عدد من مسؤولي الإدارات والمصالح والوزارات المعنية بملف التعمير بالجهة والمدينة.

 

- وجاء في باقي العناوين "إطلاق الرصاص بالبيضاء والناظور لإيقاف مشرملين"، و"ملفات حركها الملك أطاحت بعشرات المسؤولين"، و"الربا والوهابية تشعلان دورة المجلس الاقتصادي والاجتماعي"، و"عملية نصب بخريبكة تطيح بمسؤول خليجي"، و"احتجاجات واصطدامات بميناء طنجة المتوسط"، و"محكمة النقض تحرج بنكيران مع إخوان مصر".

 

- صحيفة "أخبار اليوم" خصّصت حيزا في صدر صفحتها الأولى لموضوع الدخول المدرسي الجديد، والذي قالت، نقلا عن نقابيين إنه سينطلق على إيقاع عدد من الاختلالات، دق بخصوصها النقابيون ناقوس الخطر، معددين مُجملها في انعدام الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية، وقلّة الموارد البشرية، إلى جانب ظاهرة الاكتظاظ.

 

- في موضوع آخر، أوردت ذات الصحيفة أن ملف تعذيب معتقلي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إي" بالمغرب قد ينكشف قريبا، بعد التحقيق الذي أنجزته إحدى لجان مجلس الشيوخ الأمريكي، حول حقيقية التجاوزات التي ارتكبتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في إطار الحرب على الإرهاب. وتُردف الصحيفة أن المغرب معني بقوة بتقرير مجلس الشيوخ الأمريكي، والذي يخوض مجموعة من المحامين والحقوقيين معركة قانونية بالعاصمة واشنطن للكشف عنه، حيث يتهم بعض المعتقلين السابقين الذين أوقفهم الجيش الأمريكي في أفغانستان بإخضاعهم للتعذيب في نقط مختلفة من العالم من بينها المغرب.

 

- كما أشارت "أخبار اليوم" إلى أن اجتماعا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي شهد مواجهة ساخنة بين توجهين إيديولوجيين متناقضين، "حداثي" و"محافظ"، يؤشر على الانقسامات التي قد يخلفها تنزيل مشروع البنوك الإسلامية داخل المجتمع.

 

الجمعوية حكيمة الناجي، عبرت عن تخوفها من تسرب إيديولوجيا متطرفة من خلال هذه البنوك، وقالت الناجي "الهجوم الوهابي يثير مخاوفي الشخصية لأنه قد يختبئ وراء هذا النوع من الأبناك وهذا الرأسمال".

 

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "وأخيرا بنكيران يربح ثقة الملك.. وماذا بعد؟"، و"عميد كلميم المتهم بالتعذيب يقدم لـ’’الأخبار’’ رواية مناقضة للوقائع"، و"بنكيران ضيف أردوغان في أول عشاء رئاسي"، و"دخول مدرسي جديد على إيقاع الاختلالات"، و"ملف تعذيب معتقلي الـ"سي أي إي" بالمغرب قد ينكشف قريبا"، و"مخاريق يطالب بإرجاع مشروع إصلاح التقاعد إلى طاولة الحوار".

 

- وتناولت "الأحداث المغربية" مواضيع غنية ومتنوعة من بينها "هل يرتب الجيش الجزائري مرحلة ما بعد بوتفليقة"، و"ستة رصاصات تنهي مطاردة منحرفين بالبيضاء"، و"خلايا إرهابية نائمة.. الخطر القادم الذي يتهدد المغرب"، و"التحقيق في اختفاء 11 جواز سفر لحجاج مغاربة"، و"متظاهرون غاضبون يتسببون في إصابة مسؤول أمني.










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

العقل العربي ومآلاته


من المقاطعة الاقتصادية إلى المقاطعة السياسية


الثقة والصدق أساس السعادة الزوجية

 
علمني شكرا

اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت


السجائر أم الشيشة.. أيهما أكثر ضررًا على صحة الإنسان؟؟؟

 
مجتمع

توقيف السيدة التي التقطت صورا بالزي الرسمي للشرطة

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

بالفيديو من مدينة القنيطرة :مستشارون يسلسلون أجسادهم ويهددون بالإنتحار

 
أخبار عالمية

ستة قتلى على الأقل في سيول بجنوب فرنسا

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

الإصابة بالعمى...خطر جديد من استخدام الجوال

 
أخبار إقتصادية

خنيفرة... تصريح ممتل الغرفة الفلاحية نزار ريحاني حول المعرض الجهوي للفلاحة

 
تقافة وفنون

خنيفرة الفنان حوسى يبهر الجماهير ونجاح كبير لمهرجان اجدير

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية