تلاعبات بمحلات ومستودعات الاسماك بطنجة تعيد مأساة طحن مو             ندوة علمية حول مرض السيدا بثانوية لحسن بن محمد بن امبارك بمكناس             سلا.. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار             التراثية الثقافية والفنية للعاصمة الاسماعىلية طبع أيام المهرجان هاني شاكر مسك ختام أمسيات المهرجان             جولة في عمق وليلي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس             في الدورة الثالثة لمهرجان مكناس البشير باباديه : اسبوع فني حافل ونجوم كبار في الموعد             تصريح اسماء خوجة مديرة مهرجان على هامش انطلاق فعاليات مهرجان مكناس             شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا به وبحركته الشهيرة وإليكم الحقيقة             بعد لحوم الدواجن.. لحوم أمريكية بأسواق المغرب             علاش يا غزالي للفنانة لطيفة رأفت تلهب جمهور مهرجان مكناس            مشاركة بمهرجان سينما تقول أن ناس فاس ماتيفهموش تقنيات المسرح بحال الرباط            لاعبين فريق الوداد الرياضي الفاسي يوجهون الشكر لرئيس جماعة اولاد الطيب على الثناء والاحترام والتقدير على كل هذا الدعم والاهتمام بالفريق             تصريح أحمد العمراوي حول الندوة الوطنية الأولى تحت عنوان الحوار الاجتماعي بالمغرب الواقع وسبل التفعيل..                         فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

علاش يا غزالي للفنانة لطيفة رأفت تلهب جمهور مهرجان مكناس


مشاركة بمهرجان سينما تقول أن ناس فاس ماتيفهموش تقنيات المسرح بحال الرباط


لاعبين فريق الوداد الرياضي الفاسي يوجهون الشكر لرئيس جماعة اولاد الطيب على الثناء والاحترام والتقدير على كل هذا الدعم والاهتمام بالفريق


تصريح أحمد العمراوي حول الندوة الوطنية الأولى تحت عنوان الحوار الاجتماعي بالمغرب الواقع وسبل التفعيل..


بالفيديو رافعة تقطع الطريق عن ساكنة مدينة ايموزار


تصريح سعودي نور الدين رئيس مصلحة شبكات المؤسسات الصحية بافران


اعتادت جمعية الأعمال الاجتماعية للجماعة الترابية بافران تكريم المحالين على التقاعد او الذين سيحالون خلال سنة التكريم او ذوي المتوفين منهم

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

25 دولة افريقية تلتئم بمنتدى افران الافريقي للتجارة والاستثمار حول موضوع التطور المستدام في خدمة الاقلاع الافريقي

 
حوادت وتحقيقات

سلا.. توقيف شخص في حالة سكر متقدمة بعد ارتكابه لحادثة سير مميتة مع محاولة الفرار

 
قضايا عربية

تحذيرات طارئة من غبار القرد. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى زومبي

 
اخبار الهجرة

في الندوة الدولية بايطاليا لمشروع الحكم الذاتي للاقاليم الجنوبيه النائب البرلماني الإيطالي كلاوديو منشيني يجمعنا مع المغرب تاريخ مشترك

 
رياضة

برلماني بفاس يكرم فريق الوداد الرياضي الفاسي لكرة القدم.. WaF

 
إسلاميات

يوم عاشوراء.. تعرف على سبب صيامه وأحكامه

 
أخبار جهوية

لطيفة رأفت تلهب حماس جمهور مهرجان مكناس في دورته الثالثة

 
 

حرية بريس تتابع تغطية حدث اجتماع الحركة بسلا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

حرية بريس تتابع تغطية حدث اجتماع الحركة بسلا


أضيف اضيف يوم 2012-12-19 14:00:33

 

هذا اللقاء التواصلي الذي حضره الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أمحمد العنصر وكل أعضاء المجلس الوطني الذين يمثلون  أقاليم المملكة المغربية الشريفة في لائحة المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية .

وفي بدايته فقد ألقى الأمين العام للحركة الشعبية أمحمد العنصر مداخلة عرض  تحدث فيها عن الوضعية السياسية والاقتصادية ومكانة الحركة الشعبية وأهمية تنظيم اجتماع المجلس الوطني والاشعاع الذي تعرفه الحركة ومكانة الحركة في المشهد السياسي ودور الحركة في الحكومة .وانفتاحها على الصعيد الدولي .

وخلال مداخلة امحمد العنصر فقد أبان اعضاء المجلس الوطني بتصفيقاتهم واعجابهم لمداخلة امينهم امحمد العنصر وابان هذا التواصل وهذا الحضور على العلاقة المثينة التي تجمع بين كل مكونات البيت الحركي مع امينهم امحمد العنصر الذي خلق لهم في هذا الاجتماع فضاء لطرح تساؤلاتهم واهتماماتهم ورهاناتهم في مجال تالق الحركة والتي سمعها امينهم بدون تمييز بين هذا وهذا .

وخلال هذا اللقاء فقد ألقى امسكان مداخلة عرض تحدث فيها عن عمل اليومي لأداء الحركة ومايمكن الاهتمام به كما تحدث بالتنويه بالمجهودات التي تقوم بها لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحركة الشعبية وتحدث بان الحركة لها رصيدمهم من نضال والأنشطة على مسار خمسين سنة من العطاء المشرف

 اما مداخلة  مبديع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب الحركيات والحركيين إلى التعبئةحتى يكونوا في مستوى التحديات المقبلة قائلا"اليوم ليس لدينا خيار آخر غير العمل وتحدث عن عمل فريق الحركي بمجلس النواب الدي هو عمل مشرف ويشرف مكانة الحركة

وبعده القى الأخ عبد الحميد السعداوي رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين تحدث عن  أداء الفريق قائلا إن الفريق الحركي بمجلس المستشارين قدم العديد من التعديلات في مشاريع قوانين.

 أما الدكتورة فاطنة الكيحل عضوةالمكتب السياسي للحركة الشعبيةمداخلة باسم بجمعيةالنساء الحركيات، إن الجولة التي قامت بها مؤخرافي إطار صندوق دعم تمثيلية النساء عبر العديدمن مناطق المملكة، برهنت أن المرأة الحركية لديهااستعداد تام للعمل ، والمشاركة في تحمل المسؤوليةوكذا الإسهام في تدبير الشأن المحلي والعام.وان المراة الحركية مراة دائما مجندة للعمل وبعد ذلك تم خلق كما قلنا فضاء مفتوح وصريح وشفاف وبدون تميز بين هذا العضو وهذا العضو .

وعلى اثر هذا النجاح وتلاحم الذي رسمه الحركيون والحركيات في اجتماع مجلسهم  الوطني يؤكد بانهم واضعين اليد في اليد مع امينهم امحمد العنصر من اجل مواصلة اشعاع وتالق الحركة على الصعيد الوطني والعلمي .ولتذكير كذلك فان هذا اللقاء تابع تغطيته عدد من رجال الإعلام لصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة .

ومن خلال متابعتنا لتغطية  انعقاد المجلس الوطني للحركة الشعبية جر انتباهنا لكي نقوم باطلالة معرفية تحليلية عن نبدة من تاريخ حزب الحركة الشعبية .الذي يؤكد بأنه خلال  الحقبة مابعد الاستقلال تميزت بتأسيس حزب الحركة الشعبية الذي يعتبر امتدادا طبيعيا للمقاومة وجيش التحرير.

 كما أن هذا الحدث التاريخي يعتبر منطلقا لمسلسل التعددية الحزبية والحريات العامة بالمغرب حيث استطاع حزب الحركة الشعبية أن يعقد مؤتمره التاسيسي بعد المصادقة على ظهير الحريات العامة بتاريخ 15 نونبر 1958 وقد تمكن هذا الحزب الفتي انذاك بفضل نضالاته وخلقه لجو من التفاؤل من الانتشار التنظيمي بشكل سريع في جميع المملكة المغربية الشريفة وبالرغم من الصعوبات التي واجهتها .

فقد استطاعت الحركة الشعبية تحقيق مسار مشرف بفضل استماتتها في الدفاع عن المؤسسات وفي بناء مغرب التعددية والديمقراطية والحداثة سواء من موقعها في الحكومة آو من داخل المعارضة وبتاريخ 24 مارس 2006 استطاعت الحركة الشعبية الانخراط في مرحلة جديدة بتوحيد مختلف مكوناتها وذلك من اجل تحقيق تصالحها مع التاريخ وبالتالي تكوين قوة اقتراحية لمواجهة التحديات الكبرى وهي معبأة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله واعزه.

 من خلال توجيهاته السامية للانخراط بقوة في تحقيق اهذاف المشروع المجتمعي كما أراده جلالته للمغرب وبالاضافة الى ذلك فالحركة الشعبية جد مقنعة بان الأمن الديني الروحي والفكري مرتبط ارتباطا وثيقا بالاستقرار الاجتماعي وهي مخلصة لروح قسم المسيرة الخضراء المظفرة ومن بين ثوابتها الاساسية الدفاع عن الوحدة الثرابية للمملكة والدعم اللامشروط لمبادرة الحكم الذاتي للاقاليم الجنوبية .

في اطار مغرب موحد ومتماسك وهي مقتنعة بضرورة المضي قدما في ترسيخ المقومات الاساسية للثقافة الوطنية .إن المقاربة الجهوية تقوي الاختيارات الديمقراطية من اجل تفعيل سياسة تشاركية عن قرب وانسجاما مع توجهاتها الليبرالية فان الحركة الشعبية تطمح لجعل الجهة مركزا للاشعاع والقرار ومن خلال عملها في الممارسة السياسية.

 تظل الحركة الشعبية بمراسها وتجربتها مستمرة بمساهماتها في دراسة القضايا الوطنية والتشبث بالقيم المثلى التي تعود بالنفع على البلاد .أن المرجعيات التاريخية والساسية والاجتماعية المشتركة بين اعضاء الحركة الشعبية ساهمت كذلك في اغناء التجربة وتقوية التنسيق في مختلف العمليات بين الحركيين والحركيات .

علمي عروسي محمد

 










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  رياضة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 
أراء

متَى تَعتذِرونَ لِهَذَا الوَطن


العقل العربي ومآلاته


من المقاطعة الاقتصادية إلى المقاطعة السياسية

 
علمني شكرا

اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت


السجائر أم الشيشة.. أيهما أكثر ضررًا على صحة الإنسان؟؟؟

 
مجتمع

تلاعبات بمحلات ومستودعات الاسماك بطنجة تعيد مأساة طحن مو

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

بعد تعيين بنيوب مندوباً وزارياً لحقوق الإنسان..الرميد وزير دولة شبح

 
أخبار عالمية

شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا به وبحركته الشهيرة وإليكم الحقيقة

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

الإصابة بالعمى...خطر جديد من استخدام الجوال

 
أخبار إقتصادية

بعد لحوم الدواجن.. لحوم أمريكية بأسواق المغرب

 
تقافة وفنون

التراثية الثقافية والفنية للعاصمة الاسماعىلية طبع أيام المهرجان هاني شاكر مسك ختام أمسيات المهرجان

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

إسراء البَوشيخي

 
أضف
 

»  أخبار عربية