1120 إصابة بفيروس كورونا بالمغرب وارتفاع نسبة الوفيات             وزارة الصحة بغزة تُطلق نداء استغاثة بشأن نفاد الفحص المخبري لكورونا             وفاة والدة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى بفيروس كورونا             في زمن كورونا.. شركة للخياطة تمتنع عن أداء أجور عمالها بمدينة فاس             تراجع معدلات الاصابة أنباء سارة من ألمانيا بشأن كورونا             توزيع مصابي كورونا على حسب المدن و الجهات             شاهد لحظة خروج سجناء استفادوا من العفو الملكي بسجن رأس الماء بفاس             سجناء خارحين من الحبس ديال بوركايز بعد العفو ويهتفون الله ينصر ملك البلاد محمد السادس.. بالفيديو             توزيع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حسب الجهات             أيمن طالب مغربي بالصين.. المدينة لي انا فيها حاليا تسجلو فيها 10 حالات مصابة بفيروس كورونا            طباخة احوزار تفجرها.. انا طيبت فسبوع ديال وهيب احوزار و عبد العزيز احوزار هوا لي خلصني            مستجدات.. بعد طول انتظار طليقة عبد العزيز احوزار ترفع دعوة قضائية            شبكة صوت المناصفة لنساء مولاي يعقوب وصندوق الدعم الكندي في مائدة مستديرة حول دور هيآت المساواة                        فنان مغربي رسم هذي العجوز على جدار الشارع الي كدوز منو ديما            لا تبع صوتك            صورة معبـــرة جدا             إرتفاع نسبة البيترول بالمغرب                                                            فين هوا هاد داعش            محاكمة مرسي و إدخاله إلى السجن           
صوت وصورة

أيمن طالب مغربي بالصين.. المدينة لي انا فيها حاليا تسجلو فيها 10 حالات مصابة بفيروس كورونا


طباخة احوزار تفجرها.. انا طيبت فسبوع ديال وهيب احوزار و عبد العزيز احوزار هوا لي خلصني


مستجدات.. بعد طول انتظار طليقة عبد العزيز احوزار ترفع دعوة قضائية


شبكة صوت المناصفة لنساء مولاي يعقوب وصندوق الدعم الكندي في مائدة مستديرة حول دور هيآت المساواة


جمعية النور وصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء في دورة تكوينية حول تنمية القيادة النسائية


الفنان الشعبي عبد العزيز أحوزار يلهب جمهور مهرجان تيسة في دورته 32


الفنان الشعبي عبد العزيز احوزار محيح مع جمهور قرية با محمد في مهرجان السنوسية إقليم تاونات

 
حديث الصورة

 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

مؤسسة محمد الخامس للتضامن انجازات كبرى ومشاريع تنموية متواصلة


كيف نحفّظ أولادنا القرآن الكريم بطريقة الألواح؟


فضل ليلة النصف من شعبان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار عربية

عمان تودع السلطان قابوس و خليفته السلطان "هيثم" يؤدي القسم

 
حوادت وتحقيقات

في زمن كورونا.. شركة للخياطة تمتنع عن أداء أجور عمالها بمدينة فاس

 
قضايا عربية

واخيرا تبرئة فتاة قتلت شابا حاول اغتصابها

 
اخبار الهجرة

نماذج مشرفة لرجال مغاربة من إيطاليا ساهموا في صندوق كورونا الله يعطيكم الصحة

 
رياضة

وفاة والدة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى بفيروس كورونا

 
إسلاميات

تعرف على الداعبة الأسطورة أسلم على يده 10 ملايين إنسان وطفلة أنقـ.ـذها من المجـ.ـاعة أصبحت نائبة وزير

 
أخبار جهوية

افران، في حملة إنسانية غير مسبوقة، جمعية منتدى افران للثقافة و التنمية تتضامن مع ساكنة الاقليم

 
 

لقاح كورونا.. أنباء سارة من ألمانيا وفرنسا وترامب يتحدث عن عقارين يمكن أن يحدثا تحولا بتاريخ الطب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

لقاح كورونا.. أنباء سارة من ألمانيا وفرنسا وترامب يتحدث عن عقارين يمكن أن يحدثا تحولا بتاريخ الطب


أضيف في 22 مارس 2020 الساعة 30 : 09

حرية بريس

بينما تتزايد بشكل مفزع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، ويخضع نحو مليار شخص لعزلة إجبارية بمنازلهم، تأتي أخبار سارة عن لقاح وعلاج الفيروس المستجد من ألمانيا وفرنسا.

فقد قال رئيس شركة كورفاك الألمانية بالإنابة فرانتس فارنر هاس (Franz Werner Haas) إن عشرات الآلاف من المصابين بكورونا من الممكن أن يحصلوا على لقاح للفيروس الخريف القادم.

وأضاف أنه بعد “التقدم الذي أحرزه علماء الشركة، فإن التجارب السريرية لهذا اللقاح ستنطلق الصيف القادم”.

وأكد هاس أنه إذا وافقت السلطات الألمانية فسنبدأ في الإنتاج، مضيفا أن لدى شركته قدرة إنتاجية تتروح بين 200 و400 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا في العام الواحد.

وقال مدير مكتب الجزيرة في ألمانيا عيسى الطيبي إن هاس أكد أيضا أن التطيعم الألماني للفيروس سيكون هو الأمثل في العالم.

وأضاف الطيبي أن أكبر مالك للأسهم في شركة كورفاك الألمانية قال في حوار صحفي جديد إن شركته تلقت دعما كبيرا من الاتحاد الأوروبي، وإنه نتيجة لذلك أصبح بإمكانها أن تثبت للبشرية قدرتها على إنتاج ملايين الجرعات من اللقاح للعالم. جارب واعدة بفرنسا

وكشف البروفسور الفرنسي ديدييه راؤول مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا خلال تجربة سريرية، فعالية َعقار هيدروكسي كلوروكوين المستخدم لعلاج الملاريا في شفاء المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأظهرت الدراسة الفرنسية التي كشف عنها راؤول، شفاء جميع المصابين بكورونا بعد علاجهم على مدى ستة أيام متواصلة بعقار هيدروكسي كلوروكوين والمضاد الحيوي أزيثروميسين معا.

وقالت الدراسة إن علاج هيدروكسى كلوروكوين يمنع تكاثر الفيروس في جسم الإنسان، ويعمل على خفض واختفاء العدوى الفيروسية لدى مرضى “كوفيد-19”.

وأضافت أن تأثير هذا العقار يعززه عقار أزيثروميسين الذي يسرع في شفاء المرضى.

وخلال مقابلة تلفزيونية، دعا البروفسور الفرنسي ديدييه راؤول إلى مزيد من التجارب على هذا العقار الذي قال إنه قد يساهم في التحكم في انتشار كورونا.

وقال مراسل الجزيرة في فرنسا إن راؤول أكد أن ثلاثة أرباع الذين خضعوا للعلاج بذلك العقار تعافوا، وإن الذين رفضوا استخدامه بقوا مرضى.

ونقل عن مدير الصحة في وزارة الصحة الفرنسية قوله إن السلطات الفرنسية ترحب بهذه الدراسات والأبحاث، وإنها طلبت من هيئة مختصة في الوزارة التدقيق فيها أكثر. كما نقل أيضا عن المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية قولها إن فرنسا ترحب بجميع الدارسات، وأشار إلى أنها مع ذلك بدت متحفظة حين قالت إنه لا توجد حتى الآن معلومات علمية لكي نعتمد مثل هذا البرتوكول.

وأضاف أن دكاترة وباحثين آخرين تحفظوا أيضا على الدراسة، وأكدوا أنه لا بد من معرفة التداعيات التي قد يخلفها استخدام المصابين للعقار، خاصة إذا اضطر المريض لأخذ جرعات كثيرة.

في حين قال المستشار الطبي في جامعة “ستانفورد” جريجوري ريجانو إن دراسة أجريت في فرنسا من قبل ألمع الأطباء المتخصصين في الأمراض المعدية أكدت فاعلية َعقار هيدروكسي كلوروكوين” المستخدم لعلاج الملاريا في علاج كورونا. وأكد ريجانو في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأميركية أن نسبة شفاء من خضعوا للتجارب بلغت 100%.

من جانبه قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة جديدة إن هناك فرصة حقيقية لعقاري “هيدرو-كسيكلوروكين” و”أزيتروميسين” لإحداث أبرز تحوّل في تاريخ الطب. 6 لقاحات روسية

وفي موسكو، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن علماء بلده يختبرون حاليا 6 لقاحات مضادة لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال ميشوستين، في كلمة ألقاها أمس الجمعة، خلال جلسة للمجلس التنسيقي الحكومي لمكافحة انتشار كورونا “نأمل أن يتم تأكيد فعاليتها (اللقاحات) قريبا”، بحسب قناة روسيا اليوم.

وأضاف ميشوستين”تجري حاليا في روسيا اختبارات لستة أدوية من هذا النوع، وعلماؤنا طوّروها خلال وقت وجيز جدا، في شهرين فقط، من خلال استخدام الابتكارات المتوفرة وأحدث التكنولوجيا البيولوجية”. وكانت الهيئة الاتحادية لمراقبة حقوق المستهلك في روسيا قالت الجمعة إن العلماء الروس بدؤوا تجربة نماذج أولية للقاحات محتملة لفيروس كورونا على حيوانات بمختبر في سيبيريا، مضيفة أن العلماء يتوقعون البدء في طرح لقاح في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020.

وذكر مركز فيكتور لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بروسيا أنه طوّر نماذج لقاحات استنادا إلى ستة مفاهيم تكنولوجية مختلفة، وبدؤوا التجارب يوم الاثنين.

أما مدير المعهد الروسي لأبحاث الإنفلونزا التابع لوزارة الصحة الروسية دميتري ليوزنوف فقال إن إنتاج لقاح لكورونا قد يستغرق من سنة ونصف السنة إلى 3 سنوات، موضحا أن العملية الأسرع في هذه السلسلة هي فكرة إعداد اللقاح، ومن ثم تبدأ عملية طويلة للدراسات على الحالات السريرية لحيوانات، ثم يكون البحث الفعلي على المتطوعين الأصحاء. علاج تجريبي في أميركا

من جهتها، ذكرت قناة “أن بي سي” الأميركية أن علاجا تجريبيا لفيروس كورونا باستخدام دواء مضاد للفيروسات أظهر علامات تحسن واضحة على مريضين على الأقل في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة.

وأضافت القناة أن العلاج التجريبي الذي استُخدم سابقا لمعالجة مصابين في مدينة ووهان في الصين، يُعتقد أنه يمنع كورونا من التكاثر داخل الجسم.

وأكدت مصادر طبية في الولايات المتحدة أن الدواء الذي تنتجه شركة أميركية قد دخل رسميا مرحلة التجارب السريرية على نحو ألف مريض في البلاد، وستظهر النتائج بنهاية أبريل/نيسان المقبل.

في المقابل، أعلنت الشركة المصنعة للدواء أنه حتى اللحظة لم يثبت أنه آمن للعلاج من كورونا، ولم تصدر موافقة من أي جهة على استخدامه دواء، كما أكدت الشركة أنها تدعم خمس تجارب سريرية حول العالم لدراسة مدى أمان وفعالية الدواء.

وبالتوازي مع هذه التطورات لم يسجل بر الصين الرئيسي لليوم الثالث على التوالي إصابات جديدة بفيروس كورونا على المستوى المحلي، بينما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين من الخارج.

المصدر : الجزيرة + وكالات










 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حوادت وتحقيقات

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار عربية

 
 

»  تقافة وفنون

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار عالمية

 
 

»  أقوال الصحف

 
 

»  أخبار إقتصادية

 
 

»  أخبار البيئة

 
 

»  حوار وأراء

 
 

»  رياضة

 
 

»  حديث الصورة

 
 

»  أخبار العلوم و التكنولوجيا

 
 

»  نساء ونساء

 
 

»  قضايا عربية

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  اخبار الهجرة

 
 

»  علمني شكرا

 
 

»  أراء

 
 

»  أطفال حرية بريس

 
 

»  فريق العمل

 
 
أراء

لا للشغب


المعالجون الشعبيون أطباء بدون بذلة وشهادات طبية


تدفق السرد في رواية (نزوة قابيل ) للروائية بلقيس الكبسي

 
علمني شكرا

شاهد خبز الصراصير.. طعمٌ لذيذٌ ولكن؟


اكتشف فوائد مذهلة لماء الخيار.


بشرى سارة لـمرضى السكري من النوع الأول أنسولين بالبسكويت

 
مجتمع

1120 إصابة بفيروس كورونا بالمغرب وارتفاع نسبة الوفيات

 
النشرة البريدية

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حرية بريس

 
 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلانات
 
أخبار سياسية

في غياب الضمير خفافيش الظلام يروجون لفيديوهات مفبركة للنيل من البرلماني رشيد الفايق

 
أخبار عالمية

وزارة الصحة بغزة تُطلق نداء استغاثة بشأن نفاد الفحص المخبري لكورونا

 
أخبار العلوم و التكنولوجيا

كيف يمكن التمييز بين الإصابة بالأنفلونزا وفيروس كورونا؟

 
أخبار إقتصادية

الملك محمد السادس يتدخل لتأمين التغذية للمصابين بكورونا وجميع الأطقم الطبية بالمستشفيات والشعب يرد حفظك الله

 
تقافة وفنون

الموت يخطف الفنان المصري جورج سيدهم

 
نساء ونساء

وقف بث برنامج إذاعي ديني لأسبوعين بسبب إهانته” للمرأة

 
أطفال حرية بريس

تهنئة بمناسبة ازدياد المولودة مليكة في بيت الزميل الصحفي عزيز بلمقدم

 
أضف
 

»  أخبار عربية

 
 
فريق العمل